طرق تنظيف حذاء الشامواه واعادته جديد دائما

طرق تنظيف حذاء الشامواه بسهولة وبأمان في البيت والحفاظ علية من التلف عبر موقع muhtwa.com، وهذا من خلال تقديم بعض الحيل بأستخدام المنظفات العادية والخل والصبغ وغير ذلك مما سوف نقدمه لحضراتكم لشرح كيفية الحفاظ وتنظيف حذاء الشامواه، فتلك الأنواع من الأحذية يتردد الكثير من الناس عن شرائها رغم جمالها وشياكتها وأناقتها، ولكن يظل أمر القلق من اتساخها والخوف من تنظيفها بطرق خاطئة أن تتلفها هو السر وراء تراجع الكثير من الناس عن اتخاذ خطوة الشراء، ولكن في السطور التالية نتعرف على الطرق الصحيحة لتنظيف حذاء الشامواه دون إحداث أي ضرر لها.

طرق تنظيف الأحذية الشامواه

توجد أكثر من طريقة لكيفية تنظيف حذاء الشامواه بسهولة وبدون إحداث أي ضرر به أو إتلافه، واليوم جئنا لحضراتكم بـ5 طرق مختلفة ومتنوعه وأمنه في استخدامها على الحذاء، وتلك الطرق هم (التنظيف بأستخدام الماء والصابون، والتنظيف باستخدام الخل، والتنظيف باستخدام الصبغة، والتنظيف باستخدام الإسفنجة، التنظيف بفرشاة الأسنان)، وكل تلك الطرق نقوم بشرحها تفصيلياً عبر السطور التالية.

تنظيف حذاء الشامواه

تنظيف حذاء الشامواه بالماء والصابون

  1. عند تنظيف الحذاء بالطرق التقليدية يمكن استخدام قطعة من القماش الجافة أولاً.
  2. قم بتنظيف الحذاء من الأتربة جيداً ومسحها والتأكد من عدم وجود غبره عليه.
  3. اغمس قطعة القماش في منظف الماء والشامبوة أو الصابون وقم بمسح الحذاء.
  4. بواسطة قطعة اخرى من القماش الجاف امسح الحذاء جيداً من الماء.
  5. اترك الحذاء في مكان تهوية جيدا ليجف واحذر تركه في الشمس.

تنظيف حذاء الشامواه بالخل

اغمسي قطعة من الإسفنج في محلول الماء والخل، وقومي بمسح الحذاء جيداً من كل الجوانب والتأكد من نظافته، أتركي الحذاء في الهواء حتى يجف تماماً، بعيداً عن الشمس حتى لا يبهت لونه.

تنظيف حذاء الشامواه بالاسفنجة

توجد اسفنجة مخصصة لأنواع احذيه الشامواه تباع عند محلات الأحذية، وهي مخصصة فقط لتنظيف الأحذية المصنوعة من قماش الشامواه، فيمكن شراء إحداهما مع استخدام مادة تنظيف الشامواه التي ترفق مع الإسفنجة.

تنظيف حذاء الشامواه بالصبغ

عند ملاحظة بهتان اللون و حذاء الشامواه فيمكن استخدام الصبغة بلون الحذاء، فلا تفيد عمليات التنظيف إذا كان اللون باهتاً، ولهذا يمكن استخدام الصبغات المخصصة للشامواه ولكن احذر خلطها بالماء.

تنظيف حذاء الشامواه

تنظيف الحذاء بفرشاة الأسنان

باستخدام فرشاة الأسنان أيضاً يمكن أن تتم عملية التنظيف للحذاء، وهذا عن طريق اغمسي الفرشاة في الماء والصابون لتنظيفه فهذا يعمل على إزالة الأتربة والغبار والأوساخ ويحافظ على الحذاء من التلف.

انواع بقع الأحذية الشمواه وطريقة ازالتها

  • بقع الماء: لإزالة هذا النوع من البقع يمكنك استخدام فرشاة تنظيف رطبة؛ لترطيب البقعة، ثم امتصاص الماء الزائد بمنشفة من ورق، وبعدها يترك الحذاء لليلة كاملة بعيدًا عن أشعة الشمس حتى يجف.
  • بقع الزيت أو الشحم: يمكنك معالجة هذا النوع من البقع من خلال رش البقعة بنشا الذرة؛ لما للنشا من أثر طيب متمثل بامتصاص الزيت، ثم يترك الحذاء حتى الصباح، ثم بعد ذلك افرك البقعة باستخدام فرشاة رطبة .
  • بقع الطين: اترك الطين حتى يجف تمامًا، ثم اكسره لقطع متعددة، وبعدها أزل القطع المتبقية من خلال الفرشاة .
  • بقع الشمع أو العلكة: لا بد من وضع الحذاء في الثلاجة حتى تتجمد البقعة، ثم تزيلها، وإذا بقي شيء منها فإن عليك تفتيتها بواسطة الفرشاة.