تجربتي مع زيت mct oil

ماريهان أحمد

تجربتي مع mct oil تعد من أكثر التجارب الناجحة في حياتي حيث إنها أحدثت الفارق في صحتي، لذا وددت اليوم أن أشاركها معكم من أجل أن تعم الاستفادة على الجميع من حولي مثلما استفدت، سوف أسردها لكم بشيء من التفصيل عبر المرور بالسطور القادمة.

  تجربتي مع mct oil

تجربتي مع mct oil

استمريت لسنوات عديدة أعاني من السمنة المفرطة في جسدي والتي كانت تعود على صحتي بالنتائج السلبية، بدأت أشعر بالتعب النفسي والجسدي كلما مرت السنوات، وهذا الأمر كان صعب للغاية.

على الرغم من أنني بدأت في ممارسة التمارين الرياضة واتباع الأنظمة الغذائية المختلفة إلا أنني لما أحصل على النتائج المجدية في ذلك الأمر، وبالتالي بدأت أشعر باليأس والإحباط ولكنني كنت أعافر من أجل أن أصل إلى الهدف المرغوب.

بعد المحاولات العديد لفقدان الوزن لجأت إلى الوصفات الطبيعية والتي كانت الخيار الآمن من وسطهم، وذلك لكونها لا تعود على الصحة بالآثار الجسدية الضارة، ولكنها في أغلب الأحوال لا يمكن الحصول على نتائج منها بسرعة، بل أنها تحتاج إلى الوقت الكبير من أجل الحصول على النتائج المرغوبة، وهذا كان لا يتناسب مع حالتي الصحية.

حتى إنني بدأت استخدم الكريمات الطبية التي تساهم في فقدان الوزن الزائد من مناطق الجسم المختلفة، وعلى الرغم من كونها غالية في الثمن إلا أنها لديها الكثير من ال
آثار الجانبية الضارة على الصحة حيث إنها تسبب في ظهور المشكلات الأخرى في الجسم، فبدأت أعاني من السمنة المفرطة ومن مضاعفاتها المختلفة.

إلى ذات يوم أخبرني أحد الأصدقاء عن زيت mct oil وبدأ أن يسرد لي كم الفوائد والمميزات التي يمكن الحصول عليها من هذا الزيت بالإضافة إلى أنني اطلعت على الحالات التي استخدمت الزيت وفرق في جسمها بطريقة كبيرة، لذا قررت أن استخدمه بشكل مباشر في يومي.

بالفعل استمريت عليه لفترة طويلة من الوقت، وبعد مرور فترة قليلة من الوقت بدأت ألاحظ الكثير من التغيرات في الجسم والوصول إلى بعض النتائج المرضية والتي من خلالها تمكنت من الوصول إلى الوزن الرشيق والمثالي لحالة جسدي، لذا من خلال تجربتي مع mct oil أنصح كل من يعاني من السمنة المفرطة من استخدام الزيت وذلك لكونه آمن تمامًا على صحة الجسم ولا يتسبب في أي آثار جانبية ضارة.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع كبسولات الزنجبيل للتنحيف

تجربتي مع mct oil للمشكلات الجلدية

في صدد مروري بتجربتي مع mct oil تعرفت على الكثير من الفوائد الأخرى التي يمكن الحصول عليها من استخدام هذا الزيت الرائع، ووجدن أنه قادر على التخلص من المشكلات الجلدية الصعبة التي تظهر في الجسم وخاصةً في حالة الأطفال.

كان طفلي يعاني من بعض الإصابات والحساسية والحكة بشكل أكبر من المعدل الطبيعي، لذا لجأت لاستخدام هذا الزيت على جسم طفلي، وفي غضون فترة زمنية قليلة، بدأت أشعر وكأن الحساسية قد اختفت تمامًا من على جسم طفلي.

قد يعود الأمر في ذلك إلى أن هذا الزيت يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية الخفيفة والتي تساهم في ترطيب بشرة الطفل، بالإضافة إلى حمايتها من التعرض إلى الجفاف وهذا ما قد يجعل البشرة تحصل على قدر أكبر من النعومة والتخلص من كافة المشكلات الجلدية الصعبة.

فوائد mct oil

 تجربتي مع mct oil

بعد الاطلاع على التجارب المختلفة لاستخدام زيت mct oil، دعونا نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من الفوائد الفعالة التي تساهم في علاج الكثير من المشكلات الصحية، وذلك على النحو التالي:

  • يحتوي هذا الزيت على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والتي تساهم في التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • يساهم في التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى كونه يساعد على التخلص من الوزن الزائد.
  • ثبت من خلال التجارب المختلفة أنه يمتلك الدور الفعال في مقاومة الأنسولين وبالتالي يساهم في التقليل من وجوده في الدم، وهو ما يساعد على ضبط مستويات السكر في الدم.
  • من المواد الطبيعية التي تساهم في التحسن من صحة الجهاز الهضمي، وهو ما يساهم في القيام بالوظائف الحيوية للجسم.
  • يساعد في التحسن من التمثيل الغذائي، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يساهم في التقليل من السعرات الحرارية في الجسم.
  • يستخدم من أجل حرق أكبر قدر ممكن من الدهون وبشكل خاص التي تتراكم في منطقة البطن والارداف والمؤخرة.
  • يساهم في الحصول على المزيد من الشعور بالشبع، وهو ما يساعدك على تناول مقدار أقل من الطعام على مدار اليوم وبالتالي عدم اكتساب الوزن الزائد.
  • يساهم في إعادة التوازن في الميكروبيومات لصحة الجسم مرة أخرى، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يساهم في محاربة البكتيريا.
  • يساعد على إنتاج المزيد من هرمون الكيتونات وهو الذي يساهم في التخلص من نوبات الصرع.
  • كما أنه يعالج الأعراض الناتجة من مرض التوحد.
  • يعد من أهم المكملات الغذائية التي تساهم في التحسن من قدرة الجسم على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع حبوب شيتوكال للتخسيس

أضرار mct oil

على الرغم من كثرة الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدام زيت mct oil، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من الأضرار التي تصيب صحة الجسم في حالة الإفراط في استخدام الزيت أو الاستخدام بطريقة خاطئة، وذلك ما سوف نقدمه لكم اليوم كما يلي:

1- التأثير السلبي على الجهاز الهضمي

كما ذكرنا من قبل أنه من المواد الطبيعية التي تساهم في تقديم الفوائد الصحية للجهاز الهضمي إلا أنه في حالة الاستخدام المفرط له فقد يتسبب ذلك في الإضرار بصحة الجهاز الهضمي.

ذلك من خلال التعرض إلى الاضطرابات الشديدة، وظهور الأعراض المختلفة مثل القيء والإسهال بالإضافة إلى الشعور بالآلام الشديدة في المعدة، لذا من الضروري الالتزام بالجرعة المحددة وعدم الإفراط في تناول الزيت لعدم الإصابة بالمضاعفات الناتجة عنه.

2- زيادة الكوليسترول الضار في الجسم

ثبت من خلال بعض التجارب أن mct oil يحتوي على قدر عالِ من الدهون المشبعة وهذا ما يجعل تناوله بشكل مفرط ضار على صحة الجسم، ويجب الالتزام بالكميات المعتدلة والآمنة على صحة الجسم حتى لا يتسبب في الإصابة بالآثار الجانبية الضارة.

لذا عادة ما ينصح خبراء التغذية بتناول مقدار قد يصل إلى 10 مللي جرام يوميًا من زيت جوز الهند، ويمكن الاستمرار على ذلك لعدة أشهر فذلك يكون آمن على الصحة بنسبة كبيرة.

أما في حالة الزيادة على النسبة السابقة، فإنه بذلك قد يتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وذلك ما قد يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والأوردة.

3- الإصابة بالإسهال المزمن

على الرغم من أنه يستخدم من أجل التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي بنجاح، إلا أنه في بعض الأحيان قد يتسبب في الإصابة بالإسهال المزمن، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي تتسبب في الاضطرابات في الجهاز الهضمي.

4- ظهور المشكلات الجلدية

قامت بعض الدراسات الطبية بالتوضيح أن هذا الزيت يحتوي على نسبة كبيرة من خصائص داتو إكس، وهو الذي يتسبب في ظهور المشكلات الجلدية بنسبة كبيرة في الجسم، والتي على رأسها مشكلة حب الشباب.

كيفية استخدام زيت mct oil

في جملة حديثنا المستمر اليوم حول تجربتي مع mct oil، دعونا نتعرف من خلال هذه الفقرة على كيفية استخدام زيت mct oil وذلك على النحو التالي:

  • يجب عليك في البداية إيجاد نوع معين من زيت جوز الهند وذلك من خلال شرائه من مكان موثوق وآمن.
  • يمكنك وضعه على الأطعمة الغذائية أو استخدامه بشكل مباشر في طهي الأطعمة الغذائية.
  • كما أنه يمكن إضافته إلى أطباق السلطة المختلفة وذلك من أجل التسهيل من عملية الهضم وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي.
  • في بعض الأحيان يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى كوب من الشاي أو الماء الساخن، وذلك يعالج الكثير من المشكلات المختلفة في الجسم.
  • في حالة الرغبة لفقدان الوزن يمكنك تناول ملعقة من زيت جوز الهند قبل تناول الطعام بمعدل 20 دقيقة.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع بلاك لاتيه للتخسيس

نصائح لفقدان الوزن الزائد من الجسم

بعد الاطلاع على تجربتي مع mct oil لفقدان الوزن الزائد، دعوني أقدم لكم اليوم بعض النصائح التي تساعدكم في سرعة فقدان الوزن الزائد من الجسم وذلك كما يلي:

  • الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية على الأقل لمدة نصف ساعة على مدار اليوم.
  • يجب مراقبة الوزن بشكل مستمر بالإضافة إلى مراقبة الأطعمة التي يتم تناولها وكم السعرات الحرارية يتم يحصل عليها الجسم بشكل يومي.
  • من الأفضل التقليل من قدر السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم.
  • يفضل تناول قدر كبير من الخضروات والفواكه وذلك لكونها تساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت.
  • من الأفضل التقليل من نسبة الدهون في الجسم، ولكن يجب الحصول عليها بنسب قليلة مثل الدهون التي تتواجد في المكسرات والأفوكادو.
  • ينصح خبراء التغذية بالتقليل من تناول الكربوهيدرات التي يحصل عليها الجسم، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها عندما تدخل إلى الجسم تساهم في التحويل إلى جلوكوز وبالتالي إنتاج المزيد من الأنسولين وبهذا الحال يصبح الجسم غير قادر على حرق المزيد من الدهون في الجسم.
  • الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على قدر كبير من الألياف الغذائية وذلك لكونها تساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، والتي من بينها (الشوفان، العدس، الحبوب الكاملة، الخضروات والفواكه).
  • الابتعاد عن تناول الحلويات بالإضافة إلى المشروبات الغازية، وذلك لكونها تحتوي على قدر كبير من السكر، وذلك ما يتسبب في زيادة الوزن.
  • الحرص على تناول قدر كبير من الماء على مدار اليوم، وذلك لكونها تساهم بنسبة كبيرة في هضم الطعام وخسارة أكبر قدر من الدهون في الجسم.

 يمكنك استخدام الكثير من الطرق والوسائل والمواد المختلفة التي تساهم في فقدان الوزن، والتي من بينها زيت جوز الهند العضوي ولكن يجب تناوله بمقدار مناسب والتعرف على الفوائد والأضرار قبل تناوله للحفاظ على صحة الجسم.

أسئلة شائعة
  • ما فوائد تناول زيت جوز الهند قبل النوم؟

    التحسن من صحة البشرة والجهاز الهضمي والحفاظ على الجلد والتخلص من الشيخوخة.

  • كيف أعرف زيت جوز الهند الأصلي؟

    من خلال الرائحة النفاذة والملمس والتي يمكن التعرف عليهم بسهولة؟

  • ما هي أضرار زيت جوز الهند؟

    الإصابة بالمشكلات الجلدية بنسبة كبيرة.

  • ما سعر زيت جوز الهند الأصلي؟

    وجد أن سعر جوز الهند الأصلي قد يصل إلى 600 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *