تصوير جوي حديث يظهر جمال العاصمة الإدارية من السماء

لقد شهدت العاصمة الإدارية تدريبات مكثفة مستمرة واستعدادات مستمرة تشهدها منذ أيام، وذلك من أجل التأهب لحركة البداية في بطولة كأس عاصمة مصر التي سوف يتم استضافتها على ستاد العاصمة الإدارية، محاطة باهتمام إعلامي حول العالم يزداد بالبطولة الودية الرباعية، وقد تم مؤخراً رصد تصوير جوي للعاصمة يبين مدى جمالها من السماء.

تصوير جوي حديث يظهر جمال العاصمة الإدارية من السماء

لقد رصدت شبكة سي إن إن مجموعة من الصور المميزة للعاصمة الإدارية، وذلك بالتزامن مع الاستعدادات التي يقوم بها المنتخب الوطني بقيادة العميد حسام حسن، والذي يكون الظهور الأول للفريق تحت قيادته، وقد استعرضت من خلال تلك الصور المعالم وجمالها وطرازها المعماري المنفرد، علاوة على ما تتضمنه من مجموعة طرق عالية المستوى.

لقد وضحت الشبكة أن العاصمة الإدارية الجديدة بها البرج الأيقوني، والذي يعتبر أطول مبنى في إفريقيا، يتألف من 80 طابق على مساحة تبلغ حوالي 240 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة الأساسات التي يبُني عليها البرج حوالي 3700 متر مربع بارتفاع 5 أمتار طولية.

العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية

وقد صبت القاعدة الخرسانية للبرج في خلال أيام متواصلة لكمية 18,500 متر مكعب من الخرسانة المسلحة، وكذلك تضم المدينة أكبر كاتدرائية موجودة في الشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحة “كاتدرائية المهد” حوالي 15 فدانًا، ويكون عرض قبتها الأساسية 40 مترًا، وارتفاعها 36 مترًا.

اطلع على: تستعد مصر لحفر بئر نفرتاري في البحر المتوسط ليكون أول بئر نفطي مصري في المياه العميقة