صندوق النقد الدولي: 347.6 مليار دولار حجم الاقتصاد المصري المتوقع بنهاية 2024

لقد أعلنت تقرير خاصة لوكالة بلومبرغ إلى أن مصر سوف تخسر مركزها من ناحية أنها أكبر اقتصاد  موجود في إفريقيا هذه السنة، وتكون لصالح جنوب إفريقيا، وسوف يستعيد الاقتصاد المصري صدارته في القارة السمراء عام 2027.

بيان من صندوق النقد الدولي

لقد قالت وكالة “بلومبرغ” في التقرير الخاص الذي استند للبيانات الخاصة بصندوق النقد الدولي إن مصر التي حصلت على المركز الأول في 2023 في الاقتصاد سوف تتراجع إلى المركز الثاني من حيث الترتيب في اقتصادات إفريقيا، وذلك نتيجة لسلسلة  التخفيضات التي تعرض لها الجنيه المصري.

طبقاََ لتقديرات صندوق النقد الدولي فحجم الاقتصاد المصري سوف يبلغ هذا العام 347.6 مليار دولار، بينما سوف يصل حجم الاقتصاد الخاص بجنوب إفريقيا إلى 373.2 مليار دولار، ويحتل حجم اقتصاد الجزائر المركز الثالث، 266.8 مليار دولار، وفيما يتعلق باقتصاد نيجيريا فإنه سيتراجع إلى المركز الرابع، حيث سيبلغ 252.8 مليار دولار.

صندوق النقد الدولي

كما يتوقع صندوق النقد الدولي أن تسترجع مصر صدارتها لاقتصادات إفريقيا في عام 2027، خلال هذه الفترة تقدر المؤسسة الدولية أن يكون حجم الاقتصاد المصري 426.4 مليار دولار، ويفصلها عن اقتصاد جنوب إفريقيا 13.4 مليار دولار، التي سوف تعود المرتبة الثانية.

اطلع على: بمكافآت شهرية وحوافز متعددة .. صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن برنامج تطوير الخريجين بالتعاون مع نخبة من الجامعات والمؤسسات