موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائى الترم الثانى برقم الجلوس 2024

تزامناً مع انتهاء أعمال الامتحانات لصفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية يترقب أولياء أمور طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي بجميع المحافظات عن إعلان موعد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 وطريقة الحصول عليها إلكترونيًا، حيث أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن أنه سيتم اعتماد نتيجة الصف السادس الابتدائي هذا الفصل، ويتم الحصول عليها عبر عدد من الطرق منها موقع نتيجة نت أو موقع الوزارة الرسمي برقم الجلوس.

موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائى الترم الثانى

يجري حالياً تصحيح أوراق الإجابة بالنسبة لطلاب الصف السادس الابتدائي حسبما ذكر وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، والذي أكد أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من التصحيح،

وحتى هذه اللحظة لم يحدد موعد رسميًا لإعلان النتيجة بشكل رسمي، خاصةً أنه لم يتم الانتهاء من أعمال التصحيح، إذ أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة بشكل موحد في كافة مدارس المديرية.

وقد أتاحت محافظتي القاهرة والجيزة رابط للحصول نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي اونلاين قبل إعلانها بالمدارس، من خلال عدد من الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة محافظة القاهرة.
  • ثم بعد ذلك إدخال الرقم القومي للطالب.
  • بعدها يتم تحديد العام الدراسي.
  • بعد ذلك يحدد الفصل الدراسي.
  • الضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • تظهر النتيجة على الفور فور ظهورها رسميًا.

نتيجة الصف السادس الابتدائى

ويمكن التعرف على الألوان في نتيجة الصف السادس الابتدائي، حيث أصبح النظام هذا العام أن نتيجة الصف السادس الابتدائي تتمثل في شكل أربعة ألوان، وهي تعمل على توضيح مدى ما اكتسبه الطالب من مهارات ومعارف مطلوبة خلال العام، وعن طريقها يمكن أن يتعرف ولي أمر الطالب التعرف على تطور أداء ابنه/ابنته، وفقًا لما يلي:

  • اللون الأزرق في النتيجة هذا يعني أن الطالب حصل على تقييم يتراوح بين 85 إلى 100، وذلك يوضح أنه فاق التوقعات في اكتساب المهارات المطلوبة خلال العام الدراسي.
  • أما اللون الأخضر فهذا يعني أن الطالب حصل على تقييم يتراوح بين 65 إلى 85، وذلك يوضح أن التلميذ امتلك المهارات المطلوبة خلال الفترة الدراسية.
  • بالنسبة اللون الأصفر وهذا يعني أن الطالب حصل على تقييم يتراوح بين من 50 إلى 65، وأنه في حاجة إلى بعض الدعم.
  • أما اللون الأحمر يعني أن الطالب قد حصل على تقييم يتراوح بين 1 إلى 49، وهو بذلك راسب لأنه لم يتقن هذه المهارات والمعارف المطلوبة خلال الفترة الدراسية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم وجهت بالعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجميع درجات الطلاب أول بأول، مشيرة إلى تطبيق قواعد الشفافية والدقة، كما أوضحت أن إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

سوف يتم من خلال الإدارات والمديريات، موضحة أنه لا يحدد وقت معين لإعلان نتائج الامتحانات، ولكن الإدارات التي تتمكن من الانتهاء من رصد وتصحيح درجات التلاميذ فى صفوف النقل تعلن نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة.

اطلع على: موعد نتائج الطلاب نتيجة الصف الأول الثانوي في مصر