‏وزارة التعليم للمدارس : يجب الإعلان عن جدول الاختبارات النهائية قبل موعدها بوقت كاف

لقد قامت وزارة التربية والتعليم الفنى بتحديد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى نهاية العام الدراسى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، من أجل استعداد الطلاب لها بشكل جيد دون خوف، وأكدت أن الإدارات التعليمية وضعت الجداول الخاصة بالامتحانات بشكل جيد.

بيان من ‏وزارة التعليم للمدارس

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن موعد بداية ونهاية اختبارات الخاصة بصفوف النقل والمرحلة الإعدادية، موضحة أن بداية الاختبارات سوف تكون ثلاثة في شهر مايو، مؤكدًا وضع المديريات والإدارات التعليمية الجداول بحيث تناسب هذه الفترة.

مبيناََ أنه لا يوجد تأخير في الامتحانات، حيثُ ينبغي أن تنتهى الامتحانات الخاصة بالنقل والشهادة الإعدادية قبل بداية اختبارات الشهادتين الثانوية العامة والفنية، ومن المعروف أن امتحانات الدبلومات الفنية سوف تنطلق 28 مايو 2024.

يذكر أن أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كانت صارمة بخصوص الدراسة منذ بداية العام الدراسي، حيثُ نظم الدراسة خلال شهر رمضان دون توقف، بالإضافة إلى التشديد على أن حضور الطلاب فى شهر رمضان مع الحصول على الإجازات والعطلات الرسمية.

كما شددت الوزارة، على مشكلة الغياب، حيثُ أكدت على احتساب أيام الغياب الفعلية، وقررت أنه من يتجاوز نسب الغياب المقررة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، والتى تكون عبارة عن إرسال إنذار للطالب، وعندما لا يستجيب يتم فصله من المدرسة، ويسمح له بإعادة القيد عند يقدم ما يوضح تغيبه بسبب عذر قانونى.

اطلع على: صور شعار وزارة التعليم بأعلى جودة HD