5 خواتيم تصلح لأي موضوع تعبير

أ / نورهان مرسي

كتابة موضوع تعبير هادف وجيد أمر ليس سهل علي الإطلاق وتحتاج إلى خبرة كبيرة والتزام بالقواعد التي تجعل الموضوع شيق وجذاب للقراءة ،كما أن موضوع التعبير شيء أساسي، في امتحان اللغة العربية لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي العام لذلك يجب على الطالب أن يهتم به كما يهتم بباقي المواد الدراسية فهو لا يقل أهمية عنهم بل أنه يعتبر ضمن الأشياء السهلة الممتنعة التي قد يفقد بسببها الطالب المتفوق الكثير من الدرجات .

خواتيم تصلح لأي موضوع تعبير

لكي ينتهي موضوع التعبير بشكل جيد يجب أن يكون هناك خاتمة تشتمل على معلومات تخص الموضوع وتكون فقرة قصيرة يقدم فيه الكاتب وجهة نظره

ويذكر فيها فكرة عامة عن ما تم ذكره في الموضوع وعادة ما يتم فيها ذكر أيه قرآنية أو حديث شريف يعبر عن الموضوع ،وسوف نقدم لكم الأن بعض الخواتيم التي تصلح لأي موضوع تعبير .

خواتيم تصلح لأي موضوع تعبير

شاهد أيضًا:  مقدمة وخاتمة لموضوع التعبير

الخاتمة التعبيرية الأولى

بعد انتهاء موضوع التعبير وعلى الرغم من كل ما قمت بكتابته وكل ما خطر علي بالي من أفكار وبعد كل ما عبرت به في هذا الموضوع إلا إنني أعجز حقا عن إعطاء هذا الموضوع حقه لكن هذا ما تذكره عقلي من معلومات تخص هذا الموضوع الهام .

الخاتمة التعبيرية الثانية

وفي سياق الحديث حول خواتيم تصلح لأي موضوع تعبير بعد أن انتهيت من سرد جميع أفكاري و تحدثت باستفاضة عن هذا الموضوع الشيق أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن تكون كلماتي قد نالت على إعجابكم فإن قد أصبت فهو توفيق الله وإن أخطأت أو لم أكن عند حسن ظنكم بي فهذا من نفسي ومن الشيطان .

الخاتمة التعبيرية الثالثة

وأخيرا بعد أن انتهيت من كتابة أفكاري وجميع معلوماتي التي تخص هذا الموضوع وبعد أن قمت بتحليل عناصر الموضوع فإني قد شعرت بمتعة حقيقية وأنا أكتب في هذا الموضوع الشيق وأنني أود حقا أن أكتب وأكتب في هذا الموضوع ولكني أخاف أن يسرقني الوقت .

شاهد أيضًا:  مقدمة وخاتمة عن الكذب للإذاعة

الخاتمة التعبيرية الرابعة

استكمالاً لحديثنا حول خواتيم تصلح لأي موضوع تعبير من المعروف أن لكل بداية نهاية وخير الكلام ما قل ودل فإنني قمت ببذل جهد كبير في كتابة هذا الموضوع

وأتمني من الله أن يكون قد نال علي إعجابكم ولم يجعلكم تشعرون بالملل من قراءته وأتمني أيضا أن يكون الله وفقني في كتابة جميع الإيجابيات والسلبيات وأسباب حدوث المشكلة وكيفية حلها بسهولة وفقني الله وإياكم .

الخاتمة التعبيرية الخامسة

وبعد أن انتهيت من كتابة الموضوع وتحدثت عنه فإنني علي ثقة كبيرة بأن كل ما سبق قد أوضح لنا أهمية هذا الموضوع وأنه من الموضوعات التي لها تأثير كبير على حياتنا.

لذلك يجب علينا أن نهتم به حتى نرتقي ونتقدم إلى الأمام ،وأتمني من الله أن أكون قد أحسنت كتابته وأصبت في اختيار عناصره الأساسية التي تحمل الفكرة العامة للموضوع الذي تحدثت عنه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *